السلطة تلاحق نشطاء الكتلة في جامعة النجاح..والكتلة تؤكد: "لن تنتحني منا العزائم"

ما بين فكي الكماشة يقف طلبة جامعة النجاح بصمودٍ واقتدار مواصلين تحدي الاحتلال والسلطة على حدٍ سواء لإثبات أحقيتهم بالنضال النقابي في جامعتهم بكل أريحية، حيث واصلت أجهزة السلطة حملتها الشرسة ضد طلبة جامعة النجاح في مدينة نابلس وملاحقتها لكوادر الكتلة الإسلامية على خلفية عملهم النقابي والخدماتي.

 واعتقلت مخابرات السلطة في طولكرم الطالب في كلية الطب البيطري بجامعة النجاح أيمن عبد الرزاق يامين من بلدة تل قضاء نابلس، مساء الأمس.

فيما اعترضت قوة مشتركة من أجهزة السلطة في نابلس ظهر الأمس مركبة رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة عمر ساري في محاولة لاعتقال عددٍ من طلبة الكتلة الإسلامية الملاحقين منذ عدة أيام .

بينما اقتحمت أجهزة السلطة فجر الخميس الماضي منزل الطالب في كلية الرياضة وعضو مؤتمر مجلس اتحاد الطلبة  الأسير المحرر عبيدة يامين في محاولة لاعتقاله؛ لكنه لم يكن متواجداٌ فيه، حيث اعتقلت شقيقه – الذي أفرجت عنه لاحقاً- في محاولة للضغط على يامين لتسليم نفسه.

كما وتواصل مخابرات السلطة اعتقال كلا من: ممثل الكتلة الإسلامية السابق براء قصراوي لليوم الـ 12 ، والناطق باسم الكتلة يمان دويكات لليوم الـ 10 على التوالي، واللذين يتعرضان للشبح والتعذيب الشديدن في سجن الجنيد بمدينة نابلس.

وقد أفاد والد المعتقل دويكات أنه تم اليوم إحضار نجله إلى المحكمة وهو في حالة صحية شيئة نتيجة للتعذيب الذي يتعرض له، وقلة النوم في زنزانة ضيقة وبدون فرشة ولا غطاء. 

فيما يواصل الخريج من في كلية الهندسة أسامة سلاطنة إضرابه عن الطعام والشراب لليوم الـ 3 على التوالي رغم التراجع في الحالة الصحية، وذلك رفضا لمواصلة أجهزة السلطة اعتقاله لليوم الـ 24 على التوالي، بينما تواصل ملاحقة شقيقه سليم سلاطنة الطالب في جامعة النجاح لليوم الـ50.

وأدانت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح انتهاكات أجهزة السلطة المتواصلة بحق طلبة النجاح وكوادر الكتلة الإسلامية؛ وطالبت إدارة الجامعة بالضغط على أجهزة السلطة للافراج الفوري العاجل عن كافة الطلبة المعتقلين والتدخل لوقف الملاحقة بحقهم، مؤكدةً أنها لن تتراجع عن حقها في العمل الطلابي النقابي، وأن ما يقوم به الاحتلال والسلطة لن يثمر انهزامًا وانكسارًا بل سيواجه بمزيد من الإصرار والتضحيات.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :